محلي01:35  2017-06-30

عجلون: مطالب بتكاتف الجهود لحماية البيئة

Share Twitte

قلعة عجلون - ارشيفية

عجلون - سنديان - طالب عدد من ابناء محافظة عجلون والمهتمين بالشأن البيئي الجهات المعنية باهمية تكاتف الجهود من اجل الحفاظ على البيئة وخصوصية المحافظة السياحية والطبيعية .

وبين مدير محمية غابات عجلون المهندس ناصر العباسي، ان الغابات والثروة الحرجية تعاني من الاعتداءات والتقطيع والحرق بشكل مستمر، داعيا الى مواجهة هذه التحديات والحفاظ على الطبيعة والغطاء النباتي .

واشارت رئيس فرع جمعية البيئة في عجلون ربيعه المومني الى ان المحافظة تعاني من العديد من المشاكل وابرزها مخلفات معاصرالزيتون من الزيبار والجفت الامر الذي يتطلب حلول سريعة وعاجلة من خلال تكثيف الرقابة على المعاصر وخصوصا بعد انتهاء موسم الزيتون من اجل بقاء البيئة سليمة .

واشار عضو جمعية البيئة الاردنية الدكتور ايلي الربضي الى اهمية الحفاظ على مواقع التنزه والتي تشهد تراكما للنفايات نتيجة لقيام المتنزهين بترك مخلفات التنزه والنيران مشتعلة والتي تتسبب بالحرائق وبالتالي تقليص حجم الغابات .

وقال رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس عبدالفتاح الابراهيم ان البلدية تنفذ العديد من حملات النظافة في مختلف المناطق التابعة لها وخصوصا الاماكن السياحية من اجل بقائها نظيفة وتستقطب الزوار، داعيا المواطنين الى التعاون مع الجهات المعنية من اجل الحد من هذه الظاهرة التي لن تكون إلا بتعاون الجميع .

وأكد مدير زراعة عجلون الدكتور ابراهيم الاتيم ان المديرية تعمل ومن خلال كوادرها بتكثيف دورياتها الرقابية على الحراج والغابات من اجل منع الاعتداء عليها او تقطيعها او حرقها وتحويل المعتدين عليها الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم . بترا 

التعليقات
عرض التعليقات

اقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة