شباب و تعليم12:38  2017-05-11

تطبيق نظام التعلم المدمج لتدريس (60) مادة في «الأردنية»

Share Twitte

عمان- سنديان- قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي المحافظة إن أساليب التعليم الحالية لم تعد تفي بالغرض، ولا بد من إعتماد أساليب تعلم جديدة تمكن الجامعة من الانتقال من ثقافة التعليم بأساليبه وطرائقه التقليدية، إلى ثقافة التّعلم بمكوناتها وأدواتها العصرية.

 


وأعلن المحافظة، خلال ندوة تعريفية امس حول التعليم المدمج، الذي أقره مجلس العمداء ضمن حزمة جديدة من متطلبات الجامعة، أن الجامعة بصدد إنشاء مركز للتعلم الإلكتروني ومصادر التعلم الحديثة، يقوم على إتاحة مصادر التعلم المفتوح، ويحول التعليم والتدريس في الأردنية عبر وسائل الإتصال المتعددة.

وأكد أن إقامة المركز مع إعتماد حزمة متطلبات الجامعة الجديدة وإقرار نظام التعلم المدمج من شانه أن يستنهض كل القوى المشتغلة في التعليم لمواكبة التطورات، وسيؤدي إلى نهضة شاملة في التعليم لأننا بحاجة ملحة للحاق بركب التقدم والحداثة.

وبدأت الجامعة تطبيق نظام التعلم المدمج في مادتين تدريسيتين من مواد كلية اللغات الأجنبية في الفصل الدراسي الحالي، في حين سيصل عدد المواد التي تدرس بنظام التعلم المدمج إلى (60) مادة دراسية على الأقل في مختلف الكليات، ليتم تعميمها بداية الفصل الأول القادم. الرأي

التعليقات
عرض التعليقات

اقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة