كتاب سنديان12:39  2017-05-03

أنشطة برلمانية لمدرسة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الشاملة ومدرسة التميز

Share Twitte

أمجد فاضل فريحات
بهدف صقل شخصية الطالب وإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ، وتنمية الممارسات الديمقراطية ، وروح الحوار البناء لدى الطلبة، نفذ صباح اليوم طلاب البرلمان المدرسي في المدرسة الشاملة  نشاطا لا منهجيا تمثل بزيارة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بهدف اﻹطلاع على تجربة البرلمان الطلابي لديهم وتبادل اﻷفكار واﻵراء والخبرات بين الفريقان .
واستقبلت مديرة المدرسة السيدة  أروى الخالدي ومستشار  البرلمان الطلابي اﻷستاذ خالد القضاه والمعلمات المسؤولات ،  وطلبة البرلمان ، طلاب المدرسة الشاملة ، وفي بداية اللقاء رحبت المديرة بالوفد الطلابي وشجعتهم على ممارسة العمل الديمقراطي المتحلي باﻹنضباطية وإحترام الرأي والرأي الآخر ، وتطبيق ذلك على السلوك العام قولا وفعلا ، وتطبيق القناعات الفردية الصحيحة التي لا تؤذي اﻵخرين .
ثم عرض مستشار البرلمان المدرسي اﻷستاذ خالد القضاه التجربة البرلمانية داخل المدرسة وأهميتعا وتنوعها ودورها بصقل شخصية الطالب .
بدوره طلب الاستاذ امجد فريحات مستشار البرلمان المدرسي ان يكون هذا اللقاء مقدمة ونواة للقاءات أخرى مع بقية البرلمانات في مديرية تربية عجلون ، وقال ان هذه الأنشطة هي التي تصقل شخصية الطالب وتصنع منه الشخصية القيادية .
بعد ذلك عقد لقاء بين طلبة برلمان المدرستين في قاعة اﻹجتماعات داخل المدرسة  ، وكان الحوار عميقا حيث إستعرض رؤساء البرلمان في المدرستين الطالب رضوان المومني والطالب رأفت القرشي تجارب وأنشطة  مدارسهم في مجال البرلمان الطلابي ، وقام الطالب محمد فريحات بعرض  اعمال وانشطة المدرسة الشاملة عن طريق شريط  وكذلك عرضت مدرسة التميز شريط يوضح نجاح تلك التجربة داخل مدرستهم .
ثن تبادل بقية أعضاء فريق البرلمان المدرسي الحوار ورؤية كل مدرسة للعمل الطلابي ودورة في توصيل هموم وآراء الطلبة إلى اﻹدارة المدرسية والهيئة التدريسية من خلال عقد اللقاءات المستمرة معهم بهدف حلها أو تذليل العقبات التي تواجهها .
وفي الختام أجمع الفريقان على مجموعة توصيات تم اﻹتفاق عليها بهدف تنفيذها حسب اﻷولوية ، وتم اﻹعلان عن إقامة توأمة بين المدرستان في مجال البرلمان الطلابي ، وبعدها قدمت إدارة المدرسة  الضيافة الكريمة للوفد الزائر كتعبير عن اﻹهتمام بهذه الزيارة التي تثري العمل التربوي وتزيد من فاعليته في المستقبل ، واعتبرتها زيارة مهمة يجب تقديرها واﻹقتداء بها لبقية مدارس تربية محافظة عجلون

جميع المقالات تعبر عن آراء ومواقف كتابها فقط ، ولا تخضع للتحرير أو التدقيق في حال إجازتها

التعليقات
عرض التعليقات

اقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة

مقالات الكاتب